تعز اليوم
نافذة على تعز

ردا على قصفها الحديدة.. الحوثي يتوعد إسرائيل بالمزيد من الخطر والخسارة

أكد قائد حركة “أنصار الله”-الحوثيين، عبدالملك الحوثي، الأحد، أن العدوان الإسرائيلي على الحديدة سيسهم في تصعيد عملياتهم ضده، متوعدا “إسرائيل” بالخسارة والمزيد من المخاطر.

متابعات-“تعز اليوم”: 

وقال الحوثي، في كلمة متلفزة: “على الإسرائيليين المغتصبين لفلسطين أن يخافوا ويقلقوا أكثر من أي وقت مضى، وأن يدركوا أن قادتهم الحمقى يجرون عليهم المخاطر أكثر وأكثر”.

وأضاف: “تحدثنا سابقاً بأنه كلما استمرّ العدو الإسرائيلي وصعّد على الشعب الفلسطيني في غزة وطال أمد العدوان، سنتجه إلى مراحل جديدة، لذلك اتجهنا إلى المرحلة الخامسة من التصعيد بالعملية المباركة “يافا” التي تم استخدام فيها سلاح جديد وطائرة مسيرة متطورة ذات قدرة واضحة على المستوى التكتيكي والتقني وذات مدى بعيد وقدرة تدميرية جيدة تفوق أي طائرة أخرى”.

وتابع “استمرار العدوان على غزة، وإبادته الجماعية للشعب الفلسطيني ترتد عليه بمخاطر إضافية ومشاكل غير مسبوقة، والعدوان على اليمن ليس من واقع مريح للعدو الإسرائيلي ما اضطره لتجاوز استراتيجية التفرد بغزة ومقاومتها، وضمان الحماية من الأمريكي والعملاء”.

وقال: “العدوان على اليمن لن يفيد العدو شيئًا أو يوفر له الردع ولن يمنعنا من الاستمرار في المرحلة الخامسة من التصعيد لمساندة غزة”، مضيفاً: “لو كانت الغارات والاعتداءات واستهداف المنشآت المدنية في بلدنا تؤثر على شعبنا العزيز لكانت أثرت عليه غارات عملاء أمريكا على مدى ثمان سنوات مستمرة”.

وكانت طائرات الكيان الإسرائيلي قد شنت أمس السبت، سلسة من الغارات على منشآت نفطية وحيوية في ميناء الحديدة، نتج عنها مقتل ستة مدنيين وإصابة 83 آخرين، بالإضافة إلى خسائر مادية.

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد يوما من استهداف قوات صنعاء-الحوثيين، بطائرة مسيرة عاصمة الكيان “تل أبيب”، ردا على استمرار الاحتلال في عدوانه ومجازره بحق المدنيين في غزة.

قد يعجبك ايضا