تعز اليوم
نافذة على تعز

داعيا الأمة للرد واليمنيين للتوحد.. المؤتمر القومي العربي يدين العدوان الصهيوني

أدان المؤتمر القومي العربي، السبت، العدوان الإسرائيلي على اليمن، داعيا كل أحرار وشرفاء الأمة إلى التحرك لدعم اليمن على كافة المستويات، ومحثا القوى اليمنية على فتح حوار وتوحيد الموقف في مواجهة العدوان.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وصرح مصدر مسؤول بقيادة المؤتمر العربي قائلا: إن” العدوان الصهيوني الوحشي على منشآت مدنية ونفطية في ميناء الحديدة على اليمن امعان صهيوني في التوحش والاجرام الذي لم يكتف بما ارتكبه من مجازر وابادة ودمار في غزة وعموم فلسطين وأكناف فلسطين، ولكنه أيضاً تعبير عن حجم الاحساس بالهزيمة من جراء العمليات النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني دفاعاً عن الشعب الفلسطيني ومقاومته”.

وتابع: “كما هو تعبير عن تعاظم احساس تل أبيب وداعميها بخطورة العمليات النوعية اليمنية ضد الكيان الصهيوني وآخرها العملية التي نفذتها المسيّرة (يافا) في قلب عاصمة الكيان الصهيوني في تل أبيب. كما يأتي هذا العدوان ترجمة لنهج التصعيد السياسي الذي تمثل بسحب الاعتراف الصهيوني بدولة فلسطين”.

وأعتبر المؤتمر القومي العربي العدوان على اليمن عدوانا على كل قطر عربي، داعيا الأمة العربية بأكملها إلى التحرك بكافة المستويات للرد على العدوان المرشح لأن يتوسع ويشمل أقطار عربية أخرى.

ووفقا لتصريح المصدر المسؤول في القومي العربي: فإن العدوان الإسرائيلي “يتطلب من القوى اليمنية كافة الى اطلاق حوار وانجاز مصالحة بينها توحد الموقف الشعبي اليمني في مواجهة العدوان، كما يتطلب تحركاً شعبياً عربياً واسلامياً وعالمياً واسعاً لادانة هذا العدوان الصهيوني المتجدد والذي بدأ يهدد السلام والامن والاستقرار الاقليمي والعالمي.

قد يعجبك ايضا