تعز اليوم
نافذة على تعز

الأرصاد يتوقع أمطار غزيرة ورياح شديدة في عدة محافظات يمنية

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر اليوم، هطول أمطار رعدية وريح شديدة في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية خلال الساعات القادمة.

متابعات-“تعز اليوم”:

وذكر المركز أن محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، ذمار، وأجزاء من صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف ستشهد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً.

كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد على محافظات صنعاء، عمران، حجة، المحويت، وأجزاء من الجوف ومأرب، إلى جانب السواحل الشرقية والغربية وخليج عدن.

وأشار المركز إلى توقع هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل إلى 50 عقدة، ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية بسرعات تتراوح بين 24 إلى 34 عقدة نهاراً.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، إلى جانب سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية وعبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع أن تسود الصحار والسهول أجواء حارة إلى شديدة الحرارة بدرجات حرارة عظمى تتراوح ما بين 40 إلى 45 درجة مئوية، وعلى المناطق الساحلية ما بين 33 إلى 39 درجة مئوية، داعياً المواطنين والعاملين في هذه المناطق إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة والإكثار من شرب السوائل.

قد يعجبك ايضا