تعز اليوم
نافذة على تعز

متضامنة مع غزة ومنددة بالنظام السعودي.. تظاهرة حاشدة في صنعاء

شهد ميدان السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، مظاهرة شعبية حاشدة وصفت بأنها الأكبر منذ بدء المظاهرات الشعبية المساندة لغزة في اليمن، وحملت شعار “ثابتون مع غزة.. وسنتصدى لأمريكا ومن تورط معها“.

متابعات-“تعز اليوم”:

ورفعت المسيرة شعارات وهتافات منددة بالنظام السعودي، ومتهمة إياه بالتورط في مساندة العدوان الأمريكي على اليمن، لثني قوات صنعاء عن استمرار عمليات حظر الملاحة على السفن المرتبطة بإسرائيل.

وخاطب بيان المسيرة النظام السعودي بالقول: “إذا كنت تعتقد أن تنفيذك للتوجيهات الأمريكية خدمة للصهاينة سيثنينا عن موقفنا المساند للشعب الفلسطيني فأنت واهم”.

فيما خاطب بيان المسيرة للشعب الفلسطيني ومجاهديه بالقول: “اطمئنوا وتأكدوا بأنكم لستم وحدكم فنحن معكم وإلى جانبكم لن نتراجع عن موقفنا الثابت والمبدئي”.

وجاءت التظاهرات الحاشدة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، بعد يوما من دعوة عبد الملك الحوثي، قائد حركة “أنصار الله”-الحوثيين، لأنصاره بالخروج للرد على النظام السعودي الذي يريد أن يثني اليمنيين عن مناصرة غزة من خلال التصعيد الاقتصادي.

ويرى مراقبون أن التصعيد الاقتصادي الأخير بين سلطة صنعاء وسلطة الرئاسي المدعومة من السعودية، قد يعيد سيناريو تجدد الصراع والحرب في البلد من جديد بعد عامين من الهدنة وخفض التصعيد.

قد يعجبك ايضا