تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد تهديد الحوثيين للملكة.. مسؤول حكومي يتحدث عن ضغوط على بنك عدن

ألمحت مصادر رسمية في سلطة الرئاسي، الخميس، عن وجود ضغوطات سعودية على الحكومة لإجبارها على التراجع عن الخطوات الاقتصادية التصعيدية ضد سلطة صنعاء، بعد تهديدات الحوثيين للمملكة بالتصعيد.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونقلت وسائل إعلامية عن مسؤول حكومي تصريحه عن وصول محافظ البنك المركزي في عدن، أحمد المعبقي، إلى العاصمة السعودية الرياض، لعقد اجتماعات مع سلطة الرئاسي ومسؤولين سعوديين.

ووفقا للمسؤول الحكومي فإنه يوجد ضغوط أممية على حكومة الرئاسي لإجبارها على ” التراجع عن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني لتصحيح التشوهات الاقتصادية، وتنظيم القطاع المصرفي، وتعزيز الرقابة على المؤسسات المالية”.

في ذات السياق، كشفت مصادر مطلعة أن السلطات السعودية هي من تبحث جديا إلغاء قرارات مركزي عدن الأخيرة ووقف التصعيد الاقتصادي مع سلطة صنعاء-الحوثيين، تحسبا لردة فعل الحوثيين بعد تهديداتهم الأخيرة التي حملوا فيها السعودية مسؤولية التصعيد خدمة للأمريكي والإسرائيلي، حسب خطاب قائد الحركة، عبد الملك الحوثي.

وتأتي هذه التطورات بالوقت الذي سجلت فيه العملة المحلية في مناطق سيطرة الرئاسي، أدنى قيمة لها على الإطلاق أمام العملات الأجنبية، في تعاملات اليوم الخميس.

قد يعجبك ايضا