تعز اليوم
نافذة على تعز

متهمه السعودية باحتجاز الحجاج.. حكومة صنعاء: لن نقبل سوى بفتح كامل للمطار

أكدت حكومة صنعاء-الحوثيين، الأربعاء، أنها لن تقبل سوى بالفتح الكامل لمطار صنعاء الدولي، محملة النظام السعودي المسؤولية عن احتجاز الحجاج اليمنيين وعدم إعادتهم إلى صنعاء.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته كلا من وزاتي النقل والإرشاد في حكومة صنعاء، على خلفية أزمة شركة الخطوط الجوية اليمنية بينهم وحكومة عدن المدعومة من قبل التحالف السعودي الإماراتي.

واتهم وزير النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهاب الدرة، من وصفهم بـ”تحالف العدوان الأمريكي السعودي” باستخدام الخطوط الجوية اليمنية كورقة للابتزاز السياسي وحصار الشعب اليمني”.

ولفت إلى أن إدارة الشركة في عدن أقفلت كافة أنظمة الحجز والمبيعات داخل البلد وفتحها في دول بالخارج، فضلًا عن إيعاز تحالف العدوان لإدارة الشركة في عدن بإقفال أنظمة حجز الرحلات وسحب الصلاحيات لخنق وكالات السفر في أماكن سيطرتهم.

وقال الدرة: إن ” صنعاء لن تقبل بأي حلول ترقيعية في موضوع مطار صنعاء، سوى بالفتح الكامل إلى جميع الوجهات، وإعادة الرحلات كما كانت عليه قبل العدوان”.

من جهته، حمل وزير الإرشاد والحج والعمرة بحكومة صنعاء، نجيب العجي، النظام السعودي المسؤولية الكاملة عن احتجاز الحجاج، مطالبًا بإعادتهم إلى صنعاء وتعويضهم.

قد يعجبك ايضا