تعز اليوم
نافذة على تعز

بلومبرغ: البحر الأحمر أصبح أكثر فتكا وارتفاع تكاليف الشحن وضع طبيعي جديد

قالت وكالة “بلوبمرغ الأمريكية”، الخميس، إنه البحر الأحمر يصبح أكثر فتكا مع تكثيف قوات صنعاء-الحوثيين لعملياتها المساندة لغزة، الأمر الذي يبقي ارتفاع تكاليف الشحن البحرية كوضع طبيعي جديد.

وكالات-“تعز اليوم”:

ونشرت الوكالة تقريرا بعنوان (البحر الأحمر يصبح أكثر فتكاً مع تكثيف الحوثيين لهجماتهم)، جاء فيه: ” تبددت أي آمال في أن يفقد الحوثيون في اليمن الزخم في مهمتهم لإحداث الفوضى في الشحن الدولي، في يونيو/حزيران، بعد فترة هدوء في الآونة الأخيرة”.

 

واستشهد التقرير نشر قوات صنعاء أسلحة مختلفة لإحداث تأثير مدمر في هجماتهم، مؤكدا أن ” قدرة الحوثيين ليس فقط على مواصلة حملة التدمير الخاصة بهم، بل على تكثيفها أيضًا، تخبر شركات الشحن بأن التكاليف الإضافية لإعادة التوجيه موجودة لتبقى”.

 

وواجهت الشركات ارتفاع أسعار الشحن وأقساط التأمين، فضلا عن التحديات اللوجستية والتأخير من إرسال السفن حول الطرف الجنوبي من أفريقيا بدلا من المرور الأسرع بكثير عبر قناة السويس، ويجب أن تؤخذ هذه التكاليف في الاعتبار باعتبارها الوضع الطبيعي الجديد.

 

إن غرق سفينة Tutor هذا الشهر بطائرة بحرية بدون طيار جعلها ثاني سفينة يغرقها الحوثيون، وأغلى سفينة يتم إسقاطها حتى الآن. لكن حوادث أخرى أقل حظًا بتغطية إعلامية أضافت أيضًا إلى حصيلة شهر يونيو البالغة 12 هجومًا، وهذا يجعله ثاني أسوأ شهر منذ بدء أعمال العنف، مع بقاء عدة أيام متبقية.

 

وتكشف الفعالية المتزايدة للحوثيين عن حدود التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقمع العنف، والذي زاد من تعقيده عودة ظهور القرصنة الصومالية في مكان قريب، وحذر قائد القوة البحرية الأوروبية في المنطقة الأسبوع الماضي من أنها تحتاج إلى ضعف عدد السفن لمحاربة الحوثيين.

قد يعجبك ايضا