تعز اليوم
نافذة على تعز

مخابرات الحوثيين تعلن كشفها عن خلية تجسسيه لصالح أمريكا وإسرائيل

أعلن جهاز الأمن والمخابرات التابع لسلطة صنعاء، الاثنين، عن القبض على شبكة تجسس تابعة للمخابرات الامريكية CIA والموساد الإسرائيلي.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت مخابرات صنعاء، في بيان متلفز على لسان رئيسها، عبدالحكيم الخيواني، إن ” شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو ، وكانت مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السي آي ايه”.

وذكر البيان: أن “اعناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية , وانه  بعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية”.

وجاء في البيان ان الأعمال التجسسية والتخريبية لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية امتدت إلى أغلب نواحي الحياة، وان آثار أعمال شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التخريبية تراكمت على مدى عقود من الزمن.

وأضاف: أ، “شبكة التجسس زودت أجهزة المخابرات المعادية بمعلومات هامة عن مختلف الجوانب في القطاع الرسمي وغيره ، وتمكنت لعقود من الزمن من التأثير على صانعي القرار واختراق سلطات الدولة وتمرير القرارات والقوانين ، و استقطبت الكثير من الشخصيات ونسقت لهم زيارات إلى الولايات المتحدة للتأثير عليهم وتجنيدهم.

وتابع ان الشبكة جندت اقتصاديين ومالكي شركات نفطية وتجارية وربطتهم بالمخابرات الأمريكية والإسرائيلية ، و مارست أدوارا تخريبية وتدميرية للجانب الزراعي ، وركّزت على إفشال الهيئات البحثية الزراعية ومراكز إكثار البذور وجندت عدداً من الجواسيس بوزارة الزراعة.

وتابع ان شبكة التجسس عملت على تنفيذ مخططات أمريكية من خلال إنتاج وإكثار الآفات الزراعية والسعي لضرب الإنتاج المحلي، كما عملت على تنفيذ مشاريع وبرامج تستهدف المجال الصحي وتسهم في نشر الأمراض والأوبئة في مختلف المحافظات اليمنية و نفذت مخططات تدميرية للعملية التعليمية ودورها الهادف، وفصلت التعليم عن البناء والتنمية .

وتابع البيان ان شبكة التجسس شاركت في تنفيذ مخططات تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني وقيمه وعاداته الأصيلة ،و سعت لنشر الرذيلة والتفسخ وإدارة بؤر للإفساد الأخلاقي ، و نفذت عمليات تقنية تجسسية مباشرة لصالح مخابرات العدو للحصول على معلومات سرية سيادية , وقامت بالتنصت على خصوصيات المجتمع اليمني وتسخيرها في صالح مخططاتها العدائية .

وأشار الى ان شبكة التجسس زودت الـ CIA والموساد الإسرائيلي منذ عقود بمعلومات عسكرية وأمنية بالغة الأهمية والسرية والخطورة .

وأضاف البيان ان الشبكة سعت لكشف مصادر التمويل للجبهات العسكرية و أدارت أنشطة استخباراتية تستهدف القدرات العسكرية والتصنيعية للقوات المسلحة اليمنية ، و رصد التحركات العسكرية والقدرات الاستراتيجية ورفع الإحداثيات .

 

قد يعجبك ايضا