تعز اليوم
نافذة على تعز

زيارات من الجانبين والتقاء فرق العمل.. مستجدات فتح طرقات تعز

أفادت مصادر مطلعة لـ”تعز اليوم”، السبت، عن تواصل الجهود والتجهيزات لفتح الطرقات الرابطة بين مناطق سيطرة سلطتي صنعاء والرئاسي في تعز، لليوم الثاني على التوالي.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وذكرت المصادر: أنه تمت زيارات رسمية من قبل جانبي طرفي الصراع لموقع العمل على فتح طريق (الحوبان-الكمب)، حيث زار محافظ تعز التابع لسلطة صنعاء، أحمد المساوى، ومعه وفد من القيادات العسكرية والأمنية المنطقة ووجه بتسريع الجهود والترتيبات لفتح الطريق.

من جهتها، زارت قيادات في محور تعز العسكري ومسؤولين بالسلطة المحلية مكان العمل من الناحية الأخرى، مؤكدة أنها استكملت التجهيزات والاستعدادات لعبور المسافرين من وإلى المدينة.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا ومقاطع فيديو تظهر التقاء فرق العمل من جانبي طرفي الطريق وهي تقوم بوضع اللمسات الأخيرة لاستكمال افتتاحه.

 

وتأتي التجهيزات الأخيرة عقب مبادرة اطلقتها سلطة صنعاء لفتح طريقين رئيسين من وإلى مناطق سيطرة الرئاسي في مدينة تعز، وهو الأمر الذي رحبت به سلطة الرئاسي وأعلنت تعاطيها معه بإيجابية.

وأشاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالتقارب الإيجابي بين طرفي الصراع في المحافظة، داعين إلى بذل المزيد من الخطوات التقاربية التي تدفع نحو إعادة السلام والاستقرار في تعز وعموم اليمن.

قد يعجبك ايضا