تعز اليوم
نافذة على تعز

ترحيب وارتياح شعبي واسع بمبادرة سلطات صنعاء لفتح طرقات تعز

لاقت مبادرة فتح الطرقات التي أعلنت عنها سلطة صنعاء لفتح طريقين رئيسيين في مدينة تعز، اليوم الجمعة، ترحيبا واسعا واشادة من أهالي المحافظة وسط آمال كبيرة بأن تسهم الخطوة في إنهاء كافة المعاناة التي يتعرض لها المسافرين ومقدمة للبناء عليها في حلحلة ملف الطرقات المغلقة في كافة مناطق البلد.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وكتب الناشط المجتمعي، صلاح الرحال، في منشور له على “فيسبوك”، قائلا: “الاخبار مبشره حول فتح طريق تعز، يارب اسمعنا خير واجعل لهؤلاء الناس المسافرين مخرجا جميلا، لو فتحو المنفذ كما هو الخبر الذي وصل لي فإن هذا العيد بيجمع الأهل والناس في كل مكان”.

من جهته نشر المواطن أيهم البعداني، خبر مبادرة سلطة صنعاء، متسائلا ” هل سيصبح الحلم حقيقة وسيزول عناء المسافرين في الطرق الفرعية؟”، مضيفا: ” كم انتظرنا هذا الخبر من سنين طويلة، الكرة الان في ملعب الشرعية”.

 

وعلق المدون، عبد العليم العشاري، في منشور له على “فيسبوك”، قائلا: ” مبادرة فتح طريق الحوبان تستحق التقدير، تصريح المحافظ واضح ، المبادرة بحاجة إلى موافقة الطرف الآخر، هل لدى الطرف الآخر مسئول يستطيع الخروج إلى أول مترس يعلن أن الطرف الآخر موافق على استكمال فتح الطريق من جانبهم؟”.

وأضاف: “الموضوع بحاجة الى قرار مسئول و شيول محترم ، وبلا معاذر، يمكن ان يستأجروا نفس الشيول الذي في جولة القصر ، المهم قرار يحترم معاناة الناس “.

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تسيير قافلة للمرور عبر الخطوط التي تم الإعلان عنها، في خطوة مشابهة لقافلة السلام والرايات البيضاء التي تم عبرت الطريق الرابط بين محافظتي (البيضاء ومأرب)، بعد تسع سنوات من إغلاقه.

وكان محافظ تعز التابع لسلطة صنعاء، أحمد أمين المساوى، قد دشن اليوم أعمال افتتاح خط (الحوبان-الكمب) كطريق أمام المسافرين، بالإضافة إلى طريق (الخمسين-مدينة النور)، مطالبا الطرف الاخر بسرعة الاستجابة لمبادرتهم.

قد يعجبك ايضا