تعز اليوم
نافذة على تعز

تحذير بنبرة التهديد| الحوثي مخاطبا السعودية: لا تتورطوا بالخطوة العدوانية الأمريكية على البنوك

وجه قائد حركة “أنصار الله”-الحوثيين، الخميس، تحذيرا شديد اللهجة إلى المملكة العربية  السعودية بعدم التورط بما اسماه “الخطوة العدوانية الأمريكية في الضغط على البنوك التجارية في صنعاء خدمة لإسرائيل”.

متابعات-“تعز اليوم”:

وجاء تحذير قائد الحوثيين، على خلفية قرار البنك المركزي التابع لسلطة الرئاسي في عدن، والقاضي بوقف التعاملات المالية مع ستة بنوك تجارية لإجبارها على نقل مقراتها إلى عدن.

وقال الحوثي، خلال كلمته الأسبوعية عن تطورت الوضع في غزة، إن “الولايات المتحدة تحاول توريط السعودية في الضغط على البنوك في صنعاء، وهي خطوة عدوانية ولعبة خطيرة”.

وأضاف “أوجه النصح للسعودي ليحذر من الإيقاع به من قبل الجانب الأمريكي خدمة للعدو الإسرائيلي”، موضحاً أن “استهداف البنوك في صنعاء عدوان في المجال الاقتصادي، وإذا تورط السعودي خدمة لإسرائيل سيقع في مشكلة كبيرة”.

وتابع الحوثي:” السعودي في غنى عن المشاكل، فلماذا يقدم نفسه وإمكاناته ليتجند في خدمة العدو الإسرائيلي؟”، مؤكدا أنه “من الضلال أن يخسر البعض أمنه وسلمه وكل شيء من أجل العدو الإسرائيلي”، حد تعبيره.

وخاطب الحوثي السعودية مؤكدا: “عليكم مخاطبة الأمريكي ليقاتل بنفسه باعتباره أكثر قدرة وإمكانات عسكرية بدلا عن توريطكم خدمة للكيان الإسرائيلي، لا تكونوا أغبياء إلى مستوى أن يجندكم الأمريكي لتخسروا كل شيء خدمة للعدو الإسرائيلي”.

قد يعجبك ايضا