تعز اليوم
نافذة على تعز

تزامنا مع قرارات بنك عدن.. السفير الأمريكي: الحكومة لن توقع سلام مع الحوثيين

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، الخميس، أن الحكومة اليمنية التابعة للرئاسي لن توقع اتفاقية سلام يكون لمن وصفهم بالـ”حوثيين” الكعب الأعلى فيها، في تلميح لدعمه القرارات الأخيرة للبنك المركزي في عدن الأخيرة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال السفير الأمريكي، ستيفن فاجن، خلال ندوة أقامها معهد واشنطن للدراسات السياسية: “الحكومة اليمنية لن توقع اتفاقية سلام يكون للحوثيين الكعب الأعلى، من خلال استمرار حصولهم على الأسلحة، والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، هذا الأمر مستحيل، لن نستطيع تحقيق سلام حقيقي بهذه المعادلة”.

وأضاف: “خارطة السلام التي قدمتها المملكة العربية السعودية للأمم المتحدة ليست اتفاقية بما تعنيه الكلمة الأولى في طريق طويل للوصول للحل”، مشيرا إلى أن الخارطة غير قابلة للتطبيق من وجهة نظره.

وردا على سؤال ماذا لو سيطر الحوثيون على كامل اليمن، أجاب السفير الأمريكي بالقول: “هذا برأيي سيكون كارثياً لليمن والمنطقة، هذا سيعنى أن اليمن ستكون دولة معزولة بدون أي تنمية، ليكون وضعها مشابها للصومال”.

وتأتي تصريحات السفير الأمريكي بالتزامن مع القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي في عدن وتقضي بنقل مقرات البنوك التجارية من صنعاء إلى عدن، في خطوة اعتبرها الحوثيين ضمن الضغوط التي تمارسها أمريكا ضدهم لوقف عملياتهم المناصرة لغزة في البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا