تعز اليوم
نافذة على تعز

“بقائكم بالكراسي ليس شرفا”.. جرحى تعز يوجهون رسالة شديدة للعليمي ومجلسه

وجه جرحى تعز، اليوم الأحد، رسالة شديدة اللهجة لقيادة المجلس الرئاسي المشكل كسلطة وريثة للشرعية، مؤكدين أن “بقاء أعضاء الرئاسي في الكراسي لا يشرفهم كجرحى” بالوقت الذي يعانون فيه مرارة الخذلان عام بعد عام.

متابعات خاصة-“تعز اليوم“:

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها الجرحى أمام مقر السلطة المحلية التابعة للرئاسي في المحافظة، عبروا فيها عن سخطهم واستيائهم من استمرار قطع مرتباتهم الشهرية وحرمانهم من جميع حقوهم المالية والعلاجية

ونقلت قناة “بلقيس” الفضائية، عن أحد الجرحى قوله: “خرجنا اليوم لإغلاق مقر السلطة المحلية بعد معاناة مع الوعود الكاذبة، شهرين لم تصرف المرتبات، أسر الشهداء والجرحى لم تصرف مرتباتهم، والجرحى غير معززين ماليا لم يعززوا ماليا إلا الآن، فيما الترقيات لم تصرف للجميع”.

ووجه الجريح رسالته لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي السبعة، قائلا: “إذا كنتم غير قادرين للنظر إلى حقوق الشهداء والجرحى فبقائكم كراسيكم ليس شرفا لنا”.

ولفت  إلى أن توقيف مرتباتهم كجرحى يأتي بالوقت الذي “تصرف فيه موازنات ونثريات المسؤولين بالملاين”، مهددا عزمهم على التصعيد وإغلاق كافة المقرات الإيرادية.

أنظر أيضا: احتجاجا على إهمالهم وحرمانهم حقوقهم.. جرحى تعز يغلقون مقر السلطة المحلية

وقال أخر موجها خطابه للعليمي: “حكمتم على دماء الشهداء والجرحى، واليوم الجريح يسكن الدكان ولا يمتلك قيمة الإيجار، دكان بسيط يسكن فيه وهو أسرته، ورغم ذلك لا يمتلك تكلفة إيجاره”.

وطوال سنوات الحرب الماضية، فشلت سلطات الحكومة الشرعية المدعومة من قبل التحالف “السعودي الإماراتي” في معالجة ملف الجرحى وتحسين أوضاعهم، حيث توفي الكثير منهم وهم ينتظرون العلاج، فيما أوضاع البقية مزرية.

قد يعجبك ايضا