تعز اليوم
نافذة على تعز

الارصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليوم، إنه من المتوقع أن يسود المرتفعات الجبلية هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة بينما تشهد الصحاري والهضاب الداخلية والسهول الساحلية أجواء حارة خلال الـ 24 الساعة القادمة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وتشير النشرة الجوية الصادرة عن المركز إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد أحياناً على بعض المناطق من محافظات حجة، المحويت، ريمه، إب، تعز، لحج وغرب كل من صعدة وذمار) وكذا أجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له.

كما تشير إلى هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات الضالع، أبين وشبوة، وسواحل حضرموت والمهرة والمرتفعات المقابلة لها وأرخبيل سقطرى .

ويتوقع المركز أيضا أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36 – 42 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد أو عبور مجاريها ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب في الطرقات والمنعطفات الجبلية .

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

قد يعجبك ايضا