تعز اليوم
نافذة على تعز

استهداف المدمرة “ميسون” وسفينة خرقت الحظر.. عمليات جديدة لقوات صنعاء

أعلنت قوات صنعاء-الحوثيين، الأربعاء، عن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة تجارية كسرت الحظر المفروض على ميناء إيلات الإسرائيلي بأسلوب التمويه.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقالت قوات صنعاء، في بيان على لسان ناطقها، أن “قواتهم استهدفت المد المدمرةَ الأمريكيةَ “ميسون” في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ ، مؤكدا ان الإصابة كانت دقيقة “.

وكشف البيان :عن عملية مزدوجة للقواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ استهدفت سفينةَ (Destiny)  في البحرِ الأحمرِ، مؤكدا اصابتها بدقة “.

وأشار إلى أن ” استهدافُ السفينةِ جاءَ بعدَ انتهاكِها قرارَ حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهِهَا إلى ميناءِ أُمِّ الرشراشِ في 20 أبريل الماضي بأسلوبِ الخداعِ والتمويهِ بادعاءِ توجهِهَا إلى ميناءٍ آخر، إلا أنّها كانتْ تحتَ الرصدِ والمتابعةِ من قواتهم”.

وأضاف: انه” تم توجيهُ التحذيراتِ إليها بعدمِ دخولِ موانئِ فلسطينَ المحتلةِ فأصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفةِ والممنوعةِ منَ الإبحارِ في مِنطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنية”.

وأكد “استمرار قواتهم في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ نُصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ودفاعاً عنِ اليمنِ، كما اكد أنَّ هذه العملياتِ لنْ تتوقفَ إلا برفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

قد يعجبك ايضا