تعز اليوم
نافذة على تعز

دعاه للتأكيد على وحدة اليمن.. العمراني يحث العليمي على عدم الخضوع للانفصالين

دعا السياسي والسفير اليمني السابق إلى الأردن، علي العمراني، الثلاثاء، رئيس سلطة مجلس القيادة الرئاسي المعترف به دوليا إلى التأكيد على وحدة اليمن؛ خلال انعقاد القمة العربية في العاصمة البحرينية المنامة، الخميس المقبل، وفي احتفالات ذكرى الوحدة 22 مايو، وعدم الخضوع للانفصالين.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال العمراني، في مقال نشره على منصة (إكس) “ستحلّ الذكرى المجيدة الخالدة لوحدة اليمن بعد أيام وسنرقب أمرين، منذ الغد: الأول موقف القمة العربية، وهل ستعيد التأكيد على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه، مثلما فعلت كل القمم العربية منذ 2015، ومثلما تؤكد قرارات مجلس الأمن.

 

وأضاف: وعسى أن لا تلحق قمة المنامة بقمة جدة، في العام الماضي، بحذف الفقرة الخاصة بالتأكيد على الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه، وسيكون الوفد برئاسة العليمي مسؤولاً عن ذلك سياسياً وتاريخياً، وقال: لعل الوفد اليمني دون سواه هو من طلب حذف الفقرة في قمة جدة، خضوعاً للانفصاليين في مكتب العليمي، وخارجه، وفي وزارة الخارجية.

 

وتابع: “الأمر الثاني: خطاب الرئيس العليمي، في القمة وفي عيد الوحدة، ومستوى احتفاء الدولة بالمناسبة الوطنية التاريخية 22 مايو ، وعسى أن لا يكون خطاب الرئيس العليمي في عيد الوحدة، باهتاً أو متجاهلاً أو متنكرا لأهم إنجاز حقّقه اليمينيون منذ أكثر من ثلاثمائة عام، مثلما حصل في العام الماضي”.

 

وقال: عليه أن يصدع بالقول والموقف الوطني التاريخي، دون خضوع أو إذعان للإنفصاليين، أو من يقف خلفهم، ولا يشرّفه في منصبه والبقاء فيه إلا أن يكون موقفه حازمًا وحاسمًا تجاه وحدة بلده، ولو تلفّت حوله في القمة سيجد بأن لا أحد من القادة العرب يفرّط أو يسهل في وحدة بلدة، مهما كانت التحديات.

 

واختتم العمراني بالقول: “ليس معقولاً أن يطالب بالحفاظ على وحدة سوريا، وينسى اليمن، مثلما حدث العام الماضي!”.

قد يعجبك ايضا