تعز اليوم
نافذة على تعز

مقدما سلسلة من التحذيرات| الأرصاد يتوقع أمطار غزيرة في عدة محافظات يمنية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد، الأربعاء، هطول أمطار رعدية ومتفاوتة الشدة إلى غزيرة في بعض الأحيان، خلال الساعات الماضية، بعدد من المحافظات، مقدما سلسلة من التحذيرات المهمة.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال مركز الأرصاد في نشرته اليومية بأنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، اب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء وأبين) خلال فترتي الظهيرة والمساء مع إحتمال تشكل الشابورة المائية والضباب أثناء الليل والصباح الباكر على اجزاء من المرتفعات الغربية.

 

أما في المناطق الساحلية فقد أفاد المركز بأنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة احياناً على أرخبيل سقطرى، شرق ووسط خليج عدن وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة والمناطق الداخلية المحاذية لها) والرياح نشطة إلى شديدة تصل أقصى سرعة لها 27 عقدة على الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن وحول أرخبيل سقطرى.

 

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على صحاري محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف).  الرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها وعدم عبور الجسور الأرضية.

 

كما حذر من الصواعق داعيا لاتخاذ مايلزم لتجنبها حفاظا على الأرواح والممتلكات ومن استخدام الهاتف المحمول.

وجدد التحذير من الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول، بالإضافة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب على الطرقات الجبلية.

ونبه المركز، مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى، شرق ووسط خليج عدن وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من إرتفاع الموج وإضطراب البحر.

قد يعجبك ايضا