تعز اليوم
نافذة على تعز

يرفع تكلفة التضحيات إلى 137 شهيدا| استهداف جديد للصحفيين في غزة

ارتكب العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، اليوم الأحد، مجزرة جديدة بحق الصحفيين والنازحين، مخلفا أربعة من القتلى وقرابة عشرين جريحا، رافعا فاتورة تضحيات الصحفيين إلى 137 شهيدا.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرة جديدة بقصف خيام الصحفيين والنازحين داخل أسوار المستشفى، وذلك في ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين، مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وأشار المكتب إلى أن عدد الشهداء الصحفيين والإعلاميين الذين استهدفهم جيش الاحتلال منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع، قد وصل إلى 137 صحفيا وعاملا في المجال الإعلامي.

خلفية

الجدير بالذكر أن استهداف الصحفيين في غزة من قبل جيش الاحتلال، لا يقتصر على الاستهداف المباشر فحسب، بل يطال الاستهداف أسرهم ومقرات الوسائل الإعلامية وكل شيء من شأنه نقل صورة عن جرائم الكيان الوحشية في القطاع، بالإضافة إلى تحريض خارجية الكيان الإسرائيلي ضد بعضهم في الخارج ومحاولة الصاق تهم الإرهاب عليهم لإسكات أصواتهم.

الاستهدافات التي تطال الصحفيين تطرح العالم بأكمله، والمنظمات المختصة والمهتمة بالحقوق والصحافة أمام اختبار أخلاقي حقيقي للضغط على كيان الاحتلال والحكومات المؤيدة له لوقف استهداف الصحفيين وحمايتهم ووقف عدوانه على قطاع غزة، وتحتم على تلك الجهات العمل والدعوة إلى تقديم قادة الكيان للمحاكمة والعدالة كمجرمي حرب.

قد يعجبك ايضا