تعز اليوم
نافذة على تعز

قوات العدو تشن حملة اعتقالات بالضفة وسط مواجهات واشتباكات

شنت قوات العدو الصهيوني صباح وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وتخلل العملية مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت العديد من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة التي استهدفت كذلك بعبوات ناسفة محلية الصنع.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، القول: إن قوات العدو اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى أجهزته الأمنية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات العدو والمستوطنين.

وشملت الاقتحامات مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث دهمت قوات العدو عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، واخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات العدو فجر اليوم، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس من عدة محاور، وسط إطلاق نار وانتشار واسع، وأعمال تجريف في شارع السوق، كما داهمت عددا من المنازل، واقتحمت محيط البلدة القديمة.

ونشرت قوات العدو عددا من القناصة فوق أسطح المنازل، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق بالمخيم خلال التصدي للقوات المقتحمة التي تم استهدافها بعبوات ناسفة.

كما اقتحمت قوات العدو المنطقة الغربية من بلدة بيتا جنوب نابلس، ونصبت حاجز طيار بالمنطقة وفتشت مركبات الفلسطينيين.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، بعد اقتحام قوات العدو لقرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

واقتحمت قوات العدو القرية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسبل للدموع باتجاه منازل الفلسطينيين ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.
كما اقتحمت قوات العدو قرية المعصرة جنوب بيت لحم، وداهمت منزل شقيقة الأسير المحرر علي بريجية وعبثت بمحتوياته، دون أن تعتقل أحدا.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات العدو بلدة سعير، واندلعت مواجهات مع الشبان أطلق خلالها جيش العدو قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت ما تسبب بعشرات حالات الاختناق في صفوف الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا