تعز اليوم
نافذة على تعز

مجزرة جديدة للاحتلال| إعدام أكثر من 200 فلسطيني داخل مجمع الشفاء في غزة

كشف المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الخميس، عن إقدام جنود كيان الاحتلال الإسرائيلي على إعدام أكثر من 200 فلسطيني من النازحين والأطباء والطواقم الطبية الموجودين داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، فيما اعتقلوا نحو ألف آخرين.

متابعات-“تعز اليوم”: 

وقال مدير المكتب الإعلام الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يسيطر ويحتل مجمع الشفاء ويقتل الفلسطينيين ويدمر المنازل المحيطة به، ويعتقل مئات من المرضى والجرحى والنازحين، ويمارس التحقيق والتعذيب والتجويع بحقهم.

وأكد أن جنود الاحتلال يهددون الطواقم الطبية والنازحين داخل المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام.

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بتمشيط مربعات سكنية في محيط المستشفى، ودمّر أيضا وقصف عشرات المنازل وهدمها بشكل كامل، وارتكب مجازر داخل المجمع ضد النازحين والمعتقلين.

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الحادي عشر اقتحام وحصار مجمع الشفاء الطبي، إضافة إلى قصف وتدمير وإحراق عدد من المنازل والبنايات السكنية المحيطة بالمستشفى، مما أوقع شهداء وجرحى.

وكانت قناة “الجزيرة” قد عرضت الأربعاء الماضي، مقطعا مصورا يُظهر إعدام جنود إسرائيليين مدنيين فلسطينيين اثنين بدم بارد أثناء محاولتهما العودة لشمال قطاع غزة.

ووصف متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الخميس، فيديو إعدام إسرائيل مدنيين عزلا في قطاع غزة بأنه “صادم”، مؤكدا في مؤتمر صحفي، أنه “لا يوجد مكان آمن للمدنيين في غزة”.

قد يعجبك ايضا