تعز اليوم
نافذة على تعز

مدشنة العام العاشر| قوات الحوثي تعلن عن تنفيذ ست عمليات في معركة البحر

أعلنت قوات صنعاء-الحوثيين، الثلاثاء، تنفيذها ست عمليات عسكرية خلال الـ72 الماضية بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، مدشنة ما اسمته العام “العاشر من الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا لبيان قوات صنعاء، فإن العمليات شملت كلا من الاتي:

نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ أربعَ عملياتٍ مشتركةٍ على أربعِ سُفُنٍ، منها سفينةُ ( MAERSK SARATOGA ) الأمريكيةُ في خليجِ عدن، وسفينةُ (  APL DETROIT) الأمريكيةُ في البحرِ الأحمرِ وسفينةُ (  HUANG PU ) البريطانيةُ في البحرِ الأحمرِ وسفينةُ ( PRETTY LADY ) والتي كانتْ متجهةً إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

ونفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمر.

ونفذتِ القوةُ الصاروخيةُ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً استهدفتْ من خلالِها عدداً من الأهدافِ الإسرائيليةِ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلة.

وأشار بيان قوات صنعاء إلى إهدائها العمليات التي نفذتها لـ”كافة المجاهدين في فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة”، مؤكدا استمرارها في تنفيذ قرار حظر الملاحة البحرية على سفن الكيان حتى “إيقاف العدوان ورفع الحصار على الشعب الفلسطيني في غزة”.

قد يعجبك ايضا