تعز اليوم
نافذة على تعز

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها اقتحام منازل وتفتيشها والتخريب في محتوياتها، فيما تصدت المقاومة لاقتحامات العدو واستهدفت عدة نقاط عسكرية.

متابعات خاصة-” تعز اليوم”:

ففي طولكرم، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، تتواصل الاشتباكات بين المقاومين وقوات العدو في مخيم نور شمس بطولكرم عقب اقتحام دام لأكثر من سبع ساعات، تخللها تفجير عبوات ناسفة في عدة محاور.

وتواصل قوى المقاومة في طولكرم تصديها لاقتحام واسع لقوات العدو، لمخيم نور شمس للاجئين.

واستهدف مقاومون آليات العدو عند دوار اليونس في المدينة بعبوات شديدة الانفجار، كما فجر مقاومون عدداً من العبوات الناسفة داخل مخيم نور شمس، تزامناً مع اندلاع اشتباكات عنيفة في المخيم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو منطقة نابلس الجديدة واعتقلت الأسير المحرر عاصم الشامي بعد اقتحام منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته، واعتقلت شاباً آخر وصادرت مبلغا ماليا بعد اقتحام منزله في مدينة نابلس.

واستهدف مقاومون النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم في نابلس بوابل من الرصاص وانسحبوا من المكان، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي جنين، استهدف مقاومون قوات العدو بالعبوات الناسفة محلية الصنع خلال اقتحامها لبلدة جلبون.. كما اقتحمت قوات العدو بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عددا من الأحياء فيها.

وفي قلقيلية، أفادت مصادر محلية بأن عددا كبيرا من المركبات العسكرية اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي وسيرت آلياتها في عدد من أحياء المدينة، واقتحمت منطقة شارع الواد بقلقيلية، كما داهم جيش العدو منزلا في حي النقار بالمدينة وعاث فيه خرابا.

وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو شاباً بعد اقتحام منزله في قرية رأس كركر غرب رام الله.

واعتدى جنود العدو بشكل همجي على شاب عند شارع القدس في مدينة البيرة، وقامت باعتقاله.

وفي بيت لحم، ألقى الشبان المقاوم زجاجات حارقة تجاه الشارع الاستيطاني قرب قرية حوسان غرب بيت لحم، والعدو يطلق النار بكثافة.

واقتحمت قوات العدو قرية حوسان غرب بيت لحم، واعتقلت شابين أثناء مرورهما بمنطقة الشرفا على المدخل الشرقي للقرية.

وفي الخليل، ألقى مقاومون قنابل محلية الصنع “أكواع” تجاه مستوطنة “كرمي تسور” المقامة على أراضي بيت أمر شمال الخليل.

كما استهدف الشبان المقاوم البرج العسكري عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل بالزجاجات الحارقة.

واقتحمت قوات العدو في مخيم العروب بالخليل، واعتقلت شابين بعد دهم وتفتيش منزليهما في المخيم.. كما اعتقلت الأسير المحرر أبي أبو ماريا من منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل، علما أنه أفرج عنه ضمن صفقة التبادل الأخيرة،
واعتقلت قوات العدو شاباً من منزله في بلدة بيت أمر، واعتقلت شاباً آخر من بلدة السموع جنوب الخليل.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو الصهيوني في حي كفر عقب شمال القدس المحتلة، كما اقتحمت قوات العدو منطقة جبل الشيخ في بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، واعتقلت شاباً من بلدة الجيب شمال غرب القدس.

قد يعجبك ايضا