تعز اليوم
نافذة على تعز

متحملة المسؤولية.. داخلية الحوثيين تصدر بيان حول حادثة رداع

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة صنعاء-الحوثيين، تفاصيل حادثة الاعتداء التي شهدتها مديرية رداع بمحافظة البيضاء اليوم الأربعاء، مقرة بالخطأ الذي وقع من قبل أفراد أمنها ومتعهدة بالمحاسبة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت داخلية صنعاء، في بيان على لسان ناطقها، إن” الحادثة حصلت نتيجة خطأ من قبل بعض رجال الأمن أثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة بعض المخربين الذين هاجموا رجال الأمن في وقت سابق.

وأضاف ” قام بعض الأفراد كردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون العودة وأخذ التوجيهات من القيادة الأمنية أو علم وزارة الداخلية”.

وأوضح البيان أن “وزارة الداخلية قامت بتشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة التي حصلت في مديرية رداع بمحافظة البيضاء”.

وأشار إلى أن “الوزارة لن تتهاون في ضبط أي متجاوز من رجال الأمن أو المنتسبين للمؤسسة الأمنية في أي منطقة وكذا كل من يخل بأخلاقيات العمل الأمني”، مؤكداً أن” وزير الداخلية وجّه بضبط الجناة المتورطين في الحادثة وإحالتهم للعدالة، كما وجّه بتعويض أسر الضحايا والمتضررين من الحادثة”.

وتناقلت وسائل إعلام تابعة ومقربة لسلطة صنعاء، أنباء عن إقالة قيادات أمنية في محافظة البيضاء بينها مدير أمن المحافظة ومدير أمن رداع، على خلفية الجريمة التي ارتكبتها الوحدات الأمنية والمتمثلة بتفجير منزل أحد المواطنين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

قد يعجبك ايضا