تعز اليوم
نافذة على تعز

إعلام عبري يعترف بتجاوز صواريخ الحوثيين منظوماتهم ووصولها إلى إيلات

كشفت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، عن تجاوز الصواريخ التي تطلقها قوات صنعاء-الحوثيين، المنظومة الدفاعية المتطورة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، والتي تعد الاحدث عالميا.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأكدت القناة الـ”13″ الإسرائيلية، سقوط صاروخ في “إيلات”، أُطلق من اليمن، بعد أن تجاوز منظومة الاعتراض، مشيرةً إلى أن سقوطه كان من الممكن أن يسبب كارثة كبيرة.

وتحدّثت القناة الـ”13” الإسرائيلية أنه “للمرة الأولى”، اخترق صاروخ جوال أُطلق من اليمن منظومات الاعتراض، وسقط في “إيلات”، جنوبي فلسطين المحتلة.

وذكرت القناة أنّ الصاروخ سقط ليلة الأحد – الاثنين، قرابة الساعة الثانية فجراً، وأنه “وصل إلى إسرائيل من ناحية البحر الأحمر”.

وعلّق مراسل القناة في الجنوب، ألموغ بوكير، على سقوط الصاروخ، قائلاً إنّ “ما حدث كان خطأً جدياً ومهماً”، وأكد أنّ هذا الصاروخ الجوال لم تنجح منظمات الاعتراض في كشفه، ولم تفعّل من أجل ذلك صفارات الإنذار.

وشدّد على أنّ هذا الصاروخ وصل من اليمن مع أكثر من ساعتَي طيران، وعشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة، الأمر الذي كان يمكن أن يسبب كارثة كبيرة.

وكان جيش الاحتلال قد اعترف “بسقوط صاروخ “كروز” جاء من اتجاه البحر الأحمر في اليمن، مساء الأحد الماضي، في مدينة “إيلات” (أم الرشراش) جنوبي فلسطين المحتلة، مشيراً إلى أنّه يحقق في أسباب عدم اعتراضه”.

وكانت قوات صنعاء، اليوم، قد أعلنت عن تنفيذها عملية عسكرية بالصواريخ المجنحة في منطقة أم الرشراش “إيلات”، مشيرة إلى أنها أصابت أهدافها بدقة.

المصدر: الميادين+ “تعز اليوم”

قد يعجبك ايضا