تعز اليوم
نافذة على تعز

انتصارا لإسرائيل| حكومة بن مبارك تعلن تعليق العمل بالخطة الأممية

أعلنت حكومة الرئاسي اليمنية المدعومة من التحالف “السعودي الإماراتي”، اليوم الاثنين، تعليقها خارطة الطريق المعلن عنها من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن السلام، بمبرر ما اسمته التصعيد لقوات صنعاء-الحوثيين في البحر الأحمر، في موقف متماهي مع التحالف الأمريكي البريطاني المساند لإسرائيل.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة للحكومة، تصريح رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك، إن ” خارطة الطريق المعلن عنها من قبل المبعوث الخاص للأمين العام والتي رحبت بها الحكومة توقفت، بسبب التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية والذي أدى للتصنيف الخاص لمليشيا الحوثي كإرهابين دوليين”.

وأشارت إلى أن كلام بن مبارك جاء في لقاء عبر “الاتصال المرئي مع سفراء اليمن في الخارج، الى انه بتوقف خارطة الطريق تراجع أفق الحل السياسي”.

وسوق رئيس وزراء موقفه في تعليق الاتفاق بخطة العمل المطروحة من قبل المبعوث الأممي بسبب تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر، بالزعم أن” ما يحدث في البحر الأحمر من هجمات إرهابية لمليشيا الحوثي ليس له صِلة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وانما مخطط إيراني ممنهج ضمن مشروعها التخريبي الطائفي”.

ويرى مراقبون أن موقف حكومة بن مبارك يتماهى مع الرؤية الأمريكية البريطانية والإسرائيلية للصراع في البحر الأحمر، ويضع حكومة بن مبارك في موقف مساند لكيان الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر.

وسبق موقف حكومة بن مبارك، مواقف لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي كعيدروس الزبيدي وعبد الرحمن المحرمي، والتي حملت مواقف متناغمة مع الرؤية الإسرائيلية للصراع ودعت إلى إعادة تحريك الجبهات ضد الحوثيين بالتنسيق مع التحالف الأمريكي البريطاني.

قد يعجبك ايضا