تعز اليوم
نافذة على تعز

توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليوم، تنبيهات حول الحالة الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة في مناطق مختلفة من اليمن.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، فإن الأحوال الجوية ستكون متنوعة حيث من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية طقساً غائماً جزئياً إلى غائم وفرص لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، بينما يتوقع تكون الضباب في مناطق مختلفة من المرتفعات.

وقال المركز الوطني للأرصاد إنه يتوقع أن تكون الأجواء في المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمالية هطول أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية الغربية والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على السواحل الشرقية.

أما في المناطق الصحراوية، فمن المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع احتمالية هطول أمطار متفرقة قد تكون غزيرة، وقد يرافق ذلك العواصف الرعدية، وتنشط الرياح لتصل سرعتها إلى 25 عقدة وبتأثير التيارات الهوائية الهابطة المصاحبة للسحب الركامية المزنية قد تتدنى معها مدنى الرؤية الأفقية.

ونصح المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول والأودية، وعدم المجازفة بعبورها خلال وبعد هطول الأمطار.

كما طالب السائقين بتوخي الحذر بسبب الرؤية المنخفضة نتيجة الأمطار أو الضباب، مشددًا على ضرورة استخدام الهواتف النقالة بحذر وتجنب التواجد بجوار الأشجار المرتفعة والأماكن العالية لتجنب خطر الصواعق الكهربائية.

قد يعجبك ايضا