تعز اليوم
نافذة على تعز

دعتها إلى مواجهتهم بشكل مباشر| صحيفة “إسرائيلية” تقر بفشل عمليات أمريكا ضد الحوثيين

اعتبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن حملة تحالف “حماية الازدهار” الذي شكلته أمريكا في البحر الأحمر، لم تفعل شيئا لردع قوات صنعاء أو من وصفتهم بالحوثيين الذين يواصلون هجماتهم ضد السفن في البحرين الأحمر والعربي.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت الصحيفة: “لم تفعل عملية حارس الازدهار وهي تحالف أمني بحري يضم أكثر من 20 دولة، أنشأته الولايات المتحدة في ديسمبر 2023 أي شيء لردع الحوثيين، كما لم يفعل نشر قوات الاتحد الأوروبي أو حتى قوات البحرية الصينية قبالة سواحل اليمن أي شيء”.

وأضافت الصحيفة إنه “مهما كان تأثير ذلك على القدرة العسكرية الإجمالية للحوثيين، لم يكن هناك انخفاض ملحوظ في عملياتهم القتالية. بل إنهم اتجهوا للتصعيد، وفي 18 فبراير الماضي ضربوا أول سفينة بقوة وأدت الضربة إلى غرق السفينة التي تحمل علم بليز مملوكة لبريطانيا بعد 14 يوماً من قصفها”.

وتساءلت الصحيفة الإسرائيلية “ولا يزال فشل القوى العسكرية الرائدة في العالم في ردع الحوثيين يفتقر إلى تفسير مقنع، كما أنه لا يوجد دليل على أن الحوثيين قد حصلوا على الإمدادات من إيران، بعد تدهور معداتهم العسكرية بسبب القصف الأمريكي البريطاني”.

وتابعت:”اعترضت التحالف البحري الأمريكي شحنة قادمة من إيران لكن ما إذا كانت الشحنات الإضافية إلى الحوثيين تتسلل أم لا، فلا يزال غير معروف، وربما كان المخزون الأصلي للحوثيين من الأسلحة أعلى بكثير مما كان مقدراً في الأصل”.

وخلصت الصحيفة إلى دعوة وتحريض أمريكا لقتال الحوثيين بشكل مباشر ودعم خصومهم التقليديين في الداخل اليمني في معركة كبيرة ومفتوحة تستنزف قواتهم، وتنهي تهديداتهم في البحر.

قد يعجبك ايضا