تعز اليوم
نافذة على تعز

منذ إعلان حارس الازدهار| البوارج الأمريكية تقتل 10 صيادين يمنيين

أفادت مصادر محلية، الأحد، عن مقتل اثنين من الصيادين اليمنيين بنيران البوارج الأمريكية، فما تم الإبلاغ عن فقدان 7 منهم، ما يرفع فاتورة الضحايا من صيادين اليمن إلى أكثر من عشرة منذ بدء العمليات الأمريكية في البحر الأحمر.

المخا-“تعز اليوم”:

وأوضحت المصادر: أن “اثنين من الصيادين قتلا بهجوم لبوارج التحالف الأمريكي-البريطاني على قواربهم قبالة ساحل المخا يوم أمس السبت، فيما تم فقدان آخرين من زملائهم.

في ذات السياق، ناشد أهالي حارة الجعدي في مدينة المخا السلطات هناك بالبحث وكشف مصير 7 من أبنائهم الصيادين الذين ذهبوا إلى رحلة صيد قبل أربعة أيام ولم يعودوا حتى صباح اليوم الأحد.

ووفقا للأهالي فإن الصيادين المفقودين هم: “متعب صالح، حماده صالح، محمد خالد صلدي، فتحي شنبي، فواد محمد فتيني، طلال عادل، فواد عبده”.

وكانت البوارج الأمريكية قد قتلت أواخر شهر يناير الماضي، ثمانية صيادين بالقرب من جزر ذو حراب في البحر الأحمر، حيث عثر عليهم بعد أسبوع من فقدانهم وعلى أجسادهم طلقات نارية.

ومنذ بدئها عملياتها “حارس الازدهار” الهادفة لكسر الحصار على إسرائيل في البحر الأحمر، بلغ عدد الصيادين اليمنيين الذين قتلوا بنيران البوارج الأمريكية أكثر من عشرة فيما تم تسجيل فقدان أضعافهم، بالإضافة إلى كون العمليات أثرت على نشاط الالاف من سكان المدن الساحلية الذين يمثل الاصطياد مصدر الدخل الأساسي لأسرهم.

قد يعجبك ايضا