تعز اليوم
نافذة على تعز

توضيح هيئة الأدوية في تعز حول اقتحام مقرها ونهب أدوية مهربة

تعرضت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في مدينة تعز، الأحد، للاقتحام من قبل جماعة مسلحة، قاموا بالاعتداء على مقرها وموظفيها ونهبب أدوية مهربة كانت قد صادرتها الهيئة تمهيدا لإتلافها.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت الهيئة، في بيان لها عر صفحتها على “فيسبوك”، “بينما كان فرع الهيئة العليا للأدوية بتعز يستعد لإتلاف كمية كبيرة من الأدوية المهربة التي تم ضبطها وتحريزها قبل عدة أيام من قبل الهيئة، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في نقطة المسراخ صبر أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة.

وتابع البيان: “أقدم عشرات المسلحين على اقتحام فرع الهيئة في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وقاموا بتطويق المبنى وقطع الطرق، واقتحام العمارة التي بها مقر الفرع، والاعتداء على الموظفين وإشهار الأسلحة في وجوههم وتهديدهم، وأخذوا بالقوة الأدوية المهربة التي كان الفرع بمعية الجهات المعنية يستعد للذهاب بها من أجل القيام بعملية الإتلاف القانوني لها”.

وأدان بيان الهيئة ما وصفته بالجرائم والممارسات التي تقوض أمن المؤسسات في ظل وجود الدولة، وتعيق مهام وأعمال مكاتبها ومؤسساتها.

وطالبت الهيئة ” السلطة المحلية والأجهزة الأمنية مسؤولية ضبط المسلحين المعتدين وايصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع، محذرا من مغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق وخطرها على حياة الناس كونها سم قاتل”.

وختم البيان: ” وأمام هذه الجريمة التي لن يقف الفرع عند حد إدانتها فقط ، خاصة وأن أثرها لن يتوقف عند حد الاعتداء على موظفيها، لكنه سيمتد للتربص بحياة الناس، وهي الجريمة الأكبر التي يجب أن نقف جميعاً في مواجهتها وإعادة الهيبة للدولة ومؤسساتها ووضع حد لكل من يحاول المساس بها”.

قد يعجبك ايضا