تعز اليوم
نافذة على تعز

ترحيب وارتياح شعبي كبير بمبادرة فتح طرقات تعز

لاقت مبادرة فتح الطرقات في تعز، الأربعاء، ترحيب واستبشار كبير من قبل أبناء وأهالي المحافظة وسط تفاؤل أن تكون هذه الخطوة مقدمة لإنهاء كافة المعاناة التي سببتها الحرب للمواطنين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وكانت سلطة صنعاء في تعز قد أعلنت اليوم، فتح طريقين يربطان بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة الشرعية، بعد تنسيق محلي بين جانبي أطراف الصراع.

وكتب المحامي عبد يحيى سلطان، وهو أحد الشخصيات المعروفة بلعبها دور وساطة محلية، قائلا: “نجاح أول مبادرة لفتح الطرقات في محافظة تعز، صنعاء تعلن مبادرة فتح طريق حيفان -طور الباحة الازفلتي والطرف الاخر يرحب بالمبادر وبضمانات مشايخ المنطقة، نموذج ناحج بفضل الله وصدق النوايا”.

من جهته، أكد المواطن، أحمد الضحياني، بمنشور له على “فيسبوك”، أنه أول مواطن يتمكن من الوصول إلى مدينة هجدة عبر الطريق التي تم افتتاحها مؤخرا، قائلا: ” أول مسافر من مدينة تعز يصل هجده بعد فتح طريق الخمسين من الطرفين .

ونشر الناشط، مالك الحسيني، صورا لتهيئ مركبات المسافرين للمرور في طريق حيفان تعز، قائلا: “نجاح اول مبادرة لفتح الطرقات في محافظة تعز،  طريق حيفان -طور الباحة والكل جاهز لأن للمرور يا رب تتم الفرحة بفتح كل الطرق، جاهزين الان للانطلاق، أول الخير”.

وكتب فكري عبد السلام السلامي: ” اتفاق وفتح أهم الطرق الرابطة بين مناطق سيطرة الحوثين ومناطق سيطرة الإصلاحيين في تعز بوساطة وتفاهمات محلية بينهم”.

قد يعجبك ايضا