تعز اليوم
نافذة على تعز

محرجا بن مبارك| لافروف: لا مبرر للأعمال العدائية الأمريكية والبريطانية ضد اليمن

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على أهمية تأمين الملاحة في البحر الأحمر بالوسائل السياسية والدبلوماسية، مشدداً على أن ضرب أمريكا للأراضي اليمنية لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال لافروف: “نحن لا نبرر قصف السفن التجارية مهما كانت أسباب هذا القصف، ولكننا أيضا لا نستطيع تبرير الأعمال العدوانية التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا، تحت هذه الذريعة، ضد أراضي الجمهورية اليمنية، دون أن يكون لدينا أي تفويض دولي لذلك”.

وقال: “ضمان سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر يجب أن يكون أولوية لجميع الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي، ويجب حل هذه المشكلة من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية”.

وأضاف أن قصف الدول الغربية لأراضي اليمن لم يؤد إلا لتوسيع رقعة القتال مع ما يترتب على ذلك من عواقب على حركة الشحن البحري المدني.

أشار لافروف إلى أنه حتى نهاية هذا النزاع واستقرار الوضع في البحر الأحمر، “لن يتسنى على الأرجح” إطلاق عملية تنفيذ خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية المستمرة منذ سنوات طويلة.

وجاءت تصريحات لافروف في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بحكومة الرئاسي المعترف بها دوليا، أحمد عوض بن مبارك، الذي تتخذ حكومته موقف متماهي مع الأمريكي في عدوانه على اليمن، الأمر الذي يجعل الموقف الروسي بمثابة احراج حقيقي لها.

قد يعجبك ايضا