تعز اليوم
نافذة على تعز

في رسالة لأمريكا وبريطانيا| وزير دفاع صنعاء: اختزال البحار والوصاية عليها مرفوض

وجه وزير الدفاع بحكومة صنعاء-الحوثيين، محمد العاطفي، رسالة لأمريكا وبريطانيا مفادها بأن عليهم ” إدراك أن أسلوب اختزال الجغرافيا وادعاء الوصاية على البحار أصبح أسلوبًا مرفوضًا وغير مرحب به”.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأكّد العاطفي، في كلمة نشرتها وكالة (سبأ)، التابعة للجماعة، “التزام صنعاء بكافة المواثيق والعهود الدولية التي لا تمسّ الكرامة والسيادة اليمنية، أو تفرض وصاية أو هيمنة”.

وتابع: “نحن أمناء على المجرى الملاحي في البحر الأحمر وخليج عدن، والبحر العربي ومضيق باب المندب، ولن تكون سيادة لأحد على مياهنا الإقليمية”.

وقال إن “اليمن ليس معنياً بحسابات أمريكا، طالما ظلت الإدارة الأمريكية أسيرة للحسابات الصهيونية، ولا تظن أمريكا أن اليمن يدور في فلكها، أو أن تخيف اليمنيين بأسلحتها وسطوتها”.

ومضى بالقول: “طالما ظلت المذابح الصهيونية قائمة في غزة، وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، فإننا مستمرون في تنفيذ مهامنا على الكيان الصهيوني الغاصب، ولن تتوقف حتى يتوقف عدوانه وإجرامه بحق الأبرياء في الأراضي المحتلة..”.

وأضاف: “على أمريكا ولندن وإسرائيل أن يدركوا أن أسلوب اختزال الجغرافيا، وادعاء الوصاية على البحار، أصبح أسلوباً مرفوضاً وغير مرحب به، وعليهم أن يقبلوا بمعادلة جديدة تحفظ للدول أمنها واستقرارها وسيادتها على مياهها الإقليمية، وعلى جرفها القاري”.

قد يعجبك ايضا