تعز اليوم
نافذة على تعز

قوات صنعاء تعلن عن استهداف سفينة نفطية أمريكية في خليج عدن

أعلنت قوات صنعاء، عن تنفيذها عملية عسكرية جديدة، استهدفت سفينة نفطية أمريكية في خليج عدن، كما قصفت بالطيران المسير عدد من البوارج الأمريكية في البحر الأحمر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت قوات صنعاء، في بيان على لسان ناطقها،” نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينةَ نفطية ” TORM THOR” الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة”.

وأضاف البيان: ” فيما قامَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة”.

وشددت قوات صنعاء أنها:” ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا”.

وأكد البيان: أن ” القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومَعَها كلُ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لنْ تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

ويأتي بيان قوات صنعاء بعد حوالي ساعة، من استهداف التحالف الأمريكي-البريطاني العاصمة صنعاء بعدد من الغارات، تعد هي الأعنف منذ بدء شن عدوانه على اليمن.

قد يعجبك ايضا