تعز اليوم
نافذة على تعز

للمرة الثالثة| أمريكا تفشل قرارات أممية لوقف العدوان على غزة

للمرة الثالثة منذ انطلاق العدوان على غزة، استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق “الفيتو” في مجلس الأمن لإفشال مشروع قرار يوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع ويمنع جرائم الإبادة والتهجير بحق الفلسطينيين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وحصل القرار الذي تقدمت به الجزائر يوم أمس الثلاثاء، ويدعو إلى وقف “فوري” لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، على تأييد 13 عضوا من أصل 15، فيما عارضته الولايات المتحدة باستخدام “الفيتو” وامتنعت المملكة المتحدة عن التصويت، وفق ما ذكر موقع “أخبار الأمم المتحدة”.

ويرفض مشروع القرار الجزائري التهجير القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين، ويطالب جميع الأطراف في الحرب في قطاع غزة بالامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وبـ “الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن”.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تستخدم فيها الولايات المتحدة “الفيتو” بمجلس الأمن الدولي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ضد مشاريع قرارات تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

واستخدمت واشنطن حق الفيتو في 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ضد مشروع قرار برازيلي يدعو إسرائيل من بين أمور أخرى إلى سحب الأمر الصادر لسكان غزة بالانتقال إلى جنوب القطاع، فيما كانت المرة الثانية في 8 ديسمبر/ كانون الأول 2023، حيث منعت مشروع قرار إماراتي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار الإنساني في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا