تعز اليوم
نافذة على تعز

مستجدات ميدانية في غزة| المقاومة توقع قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، الأربعاء، التصدي لجنود الاحتلال الإسرائيلي في كافة محاور القتال في قطاع غزة، مستهدفة مجموعة من جنود الاحتلال في داخل أحد المنازل في منطقة خان يونس.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها “استهداف مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي تحصنت داخل أحد المنازل في منطقة “بلوك ج” غربي مدينة خان يونس بقذيفة “TBG” مضادة للتحصنيات”.

وأضافت القسام في بيان، إن “مجاهديها أتبعوا القذيفة المضادة للتحصينات بقذيفة أخرى مضادة للأفراد، مؤكدين إيقاع المجموعة بين قتيل وجريح، لافتة إلى أنه تم سماع أصوات صراخ الجنود المصابين.

بدورها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مجاهديها تمكنوا من قتل أفراد قوة صهيونية قوامها 7 جنود بعد استهدافها بقذيفة “TBG”، عندما كانت تتحصن في شقة سكنية محيط الحاووز قرب مدرسة حياة غرب خان يونس.

من جهتها، أعلنت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، استهداف آلية صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة مضادة للدروع، غرب مدينة غزة.

كذلك، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أنها تخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود الاحتلال وآلياته في محور التقدم غرب مدينة غزة.

وبالرغم من استمرار القتال لقرابة أربعة أشهر متواصلة، وعدم تكافؤ القدرات العسكرية بين الطرفين، إلا أن المقاومة الفلسطينية أثبتت قدرتها على الصمود والتصدي للجيش العدو وتكبيده خسائر كبيرة.

قد يعجبك ايضا