تعز اليوم
نافذة على تعز

بالتزامن مع استهداف قواته سفينتين| الحوثي يتوعد “إسرائيل” بالتصعيد

توعد قائد حركة “أنصار الله”-الحوثيين في اليمن، عبدالملك الحوثي، الثلاثاء، بالتصعيد ضد “إسرائيل” في حال استمر العدوان الصهيوني على قطاع غزة، فيما أعلنت قواته عن تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد سفينتين أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال الحوثي، في كلمة متلفزة “إنني أحذرهم وأقول أن عليهم أن يوقفوا عدوانهم على غزة وأن يكفوا عن حصارهم وإلا فسوف نسعى إلى التصعيد أكثر فأكثر”.

وتزامنت تهديدات الحوثي مع إعلان قوات صنعاء التابعة له، عن تنفيذها عمليتين عسكريتين، احداهن ضد سفينة “ستار ناسيا” أمريكية، والأخرى ضد سفينة “مورنينق تايد” بريطانية.

وأكدت قوات صنعاء: “استمرارها في عملياتِها العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى رفعِ الحصارِ وإيقافِ العدوانِ على الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

ومنذ شن كيان الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة، عقب عملية الـ7 من أكتوبر، انخرط الحوثيين في الصراع لمساندة المقاومة في غزة، ونفذوا عدة عمليات قصف بالصواريخ البالستية والطيران المسير ضد مستوطنة إيلات، إلا أن تأثيرهم الحقيقي في مجريات الصراع كان بقرارهم حظر حركة الملاحة على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وما عقبه من استهداف لتلك السفن، حسب مراقبين.

ولاقت عمليات الحوثيين في البحر الأحمر معارضة قوية من حلفاء إسرائيل وبمقدمتهم أمريكا وبريطانيا اللتين شكلا تحالفا بحريا لكسر الحصار عن سفن الكيان ونفذتا عدوانا متواصلا على اليمن، لثني الحوثيين عن قرارهم، إلا أنها فشلت في ذلك.

قد يعجبك ايضا