تعز اليوم
نافذة على تعز

حالة الطقس خلال الساعات القادمة في اليمن

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية والانذار المبكر أن يشهد الطقس خلال ال24 ساعة القادمة تغيرات ملحوظة في عدة مناطق باليمن، وذلك اعتبارًا من الساعة 16:00 من تاريخ 05/02/2024م حتى الساعة 16:00 من تاريخ 06/02/2024م.

متابعات خاصة”:تعز اليوم”:

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد في نشرتها الجوية إنه من المتوقع أن يسود المرتفعات الجبلية أجواء صحوة وباردة نسبيًا إلى باردة خلال الليل والصباح الباكر في محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب في بعض مناطق محافظات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز والضالع).

ومن المتوقع أن تتحول الأجواء إلى غائمة جزئيًا خلال النهار، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض مناطق محافظات (حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز ولحج) والمرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة في فترة الظهيرة والمساء.

وأضافت هيئة الأرصاد أن  تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا في المناطق الساحلية، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ومن المتوقع أن تكون سرعة الرياح معتدلة إلى نشطة، حيث قد تصل إلى أقصى سرعة تبلغ 20 عقدة حول أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب، في حين يتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة على بقية السواحل.

أما في المناطق الصحراوية، فمن المتوقع أن تكون الأجواء صحوة في الليل والصباح الباكر، وتتحول إلى غائمة جزئيًا خلال النهار بينما تكون سرعة الرياح خفيفة إلى معتدلة، وقد تنشط أحيانًا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذرت هيئة الأرصاد اليمنية من الأجواء الباردة للمواطنين في المرتفعات الجبلية، ونصحت بتوخي الحذر في حالة سقوط الأمطار وعدم التواجد في مجاري السيول، مع تحذير سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية على الطرق الجبلية.

قد يعجبك ايضا