تعز اليوم
نافذة على تعز

تعرُّض حقوقية للتهديد بعد ظهور شقيقتها في تحقيق فضح دور الإمارات بالاغتيالات

تعرضت الناشطة الحقوقية تهاني الصراري، للتهديد بسبب ظهور شقيقتها في التحقيق الاستقصائي الذي كشف تورط الإمارات والانتقالي في اغتيالات شهدتها مدينة عدن.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت الصراري، إنها تلقت عقب بث التحقيق الاستقصائي الذي عرضته قناة BBC، رسائل واتصالات تحتوي على تهديدات، بسبب مشاركة شقيقتها هدى الصراري فيه.

وأضافت الصراري في منشور لها عبر حسابها في الفيس بوك، أن حياتها وحياة أسرتها في خطر، حسب التهديدات التي تلقتها، مؤكدة في الوقت ذاته مواصلتها نشاطها الحقوقي.

وأكدت الصراري ان التهديدات التي تصلها تسببت بالذعر والقلق والخوف لدى افراد أسرتها.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) قد أجرت تحقيقاً توصَّل إلى أن دولة ‎الإمارات العربية المتحدة موَّلت عمليات اغتيال سياسي في ‎اليمن، ما أدى إلى تفاقم الصراع.

وأكد التحقيق الاستقصائي، تورط الإمارات في تنفيذ الاغتيالات عن طريق مرتزقة أمريكيين استأجرتهم، قبل أن تدرب ضباط إماراتيون ليقوموا بدور الإشراف والتدريب على مرتزقة محليين بينهم عناصر سابقين في تنظيم القاعدة.

وبحسب تحقيق BBC، فإن المرتزقة الأمريكيين  قدموا للوحدات الإماراتيّة العاملة في اليمن تدريبات لمكافحة الإرهاب، لكن الإمارات استخدمت هذه التدريبات في تدريب عناصر يمنية محليّة، يمكنهم العمل بتستّر وإنجاز مهام اغتيالات.

قد يعجبك ايضا