تعز اليوم
نافذة على تعز

في تحدي واضح لواشنطن| قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن

أعلنت قوات صنعاء-الحوثيين، الأربعاء، عن تنفيذها عملية ضد سفينة أمريكية في خليج عدن، وهي العملية الأولى بعد تصنيف الإدارة الأمريكية لحركة أنصار الله “الحوثيين” كمنظمة إرهابية على خلفية عملياتهم المناصرة لغزة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت قوات صنعاء، في بيان لها: “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينة ( جينكو بيكاردي) الأمريكية في خليجِ عدن بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرة”.

وأكد البيان: أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في استهدافِ كافةِ مصادرِ التهديدِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ اليمنِ العزيزِ واستمراراً في دعمِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم”.

وجددت قوات صنعاء تأكيدها على أن ” الردَّ على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب”.

وأضاف البيان: “إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَ حركةِ الملاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمرِ إلى كافةِ الوجهاتِ حولَ العالمِ عدا موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، وأنَّ عملياتِها ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العُدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ الصامدِ في قطاعِ غزة”.

وكانت واشنطن قد أعادت اليوم، تصنيف حركة أنصار الله (الحوثيين) على قائمة المنظمات الإرهابية، على خلفية موقفها الداعم لحركات المقاومة الفلسطينية في غزة، وعملياتها ضد السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي أو التي تنقل البضائع من وإلى موانئه في البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا