تعز اليوم
نافذة على تعز

احوال الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة

أحوال الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة اليوم الأربعاء في المحافظات اليمنية، وفقًا لمركز الأرصاد الجوية:

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

المرتفعات الجبلية :- طقس مستقر وبارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وبارد نسبياً إلى بارد على محافظات (الضالع، إب وغرب كلاً من الجوف ومأرب ومرتفعات محافظات (حجه، المحويت, ريمه، تعز، لحج، أبين، شبوه وصولاً إلى هضبة حضرموت)) وتتشكل الشابورة المائية أو الضباب على قمم جبال محافظات (حجه، المحويت، ريمه، إب وتعز) وتتكاثر السحب في فترة ما بعد الظهيرة مع احتمال هطول أمطار متفرقة.
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً بوجه عام مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من ارخبيل سقطرى والساحل الغربي والمناطق المحاذية له، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً حول أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب حيث تتراوح سرعتها ما بين(12 – 24 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
المناطق الصحراوية :- طقس مستقر صحو وبارد نسبياً جاف أثناء المساء والصباح الباكر وصحو الى غائم جزئياً نهاراً مع احتمال تشكل السحب الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة خاصة على الاجزاء الغربية منها.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركـز الـوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الأخـوة المواطنين :-
1- كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثنا الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الباردة بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة والباردة نسبياً.
2- الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج والتي قد تصل إلى 3 أمتار.

قد يعجبك ايضا