تعز اليوم
نافذة على تعز

حركات المقاومة الفلسطينية تدين تصنيف أمريكا لـ”الحوثيين” كجماعة إرهابية

أدانت حركات المقاومة الفلسطينية، الأربعاء، تصنيف الحكومة الأمريكية لحركة “أنصار الله”-الحوثيين، كجماعة إرهابية بسبب مواصلتهم العمليات المناصرة لغزة في البحر الأحمر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت حركة حماس، في بيان لها، “ندين بأشد العبارات التصنيف الأمريكي لأنصار الله ونعتبره قراراً مسيساً وانحيازاً فاضحاً للاحتلال الإسرائيلي”.

وأكدت أن “التصنيف اللاأخلاقي والمسيّس يثبت من جديد تماهي إدارة بايدن مع الأجندة الصهيونية الاحتلالية التوسعية في فلسطين والمنطقة، التصنيف الأمريكي محاولة مكشوفة لحماية الاحتلال ومنحه الغطاء لاستكمال عدوانه الوحشي والإبادة الجماعية في قطاع غزة”.

وأضافت: ” السياسات الأمريكية لن تردع حركة الشعوب العربية والحرة في العالم من التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة، حتى زوال الاحتلال”.

من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها: “تدين حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأشد العبارات، تصنيف إدارة بايدن التي تدير الإجرام بحق شعبنا في غزة، لحركة أنصار الله اليمنية بأنها “كيان “إرهابي دولي مصنف تصنيفًا خاصًا”.

فيما قالت حركة المجاهدين الفلسطينية: “تصنيف أمريكا لحركة أنصار الله على قوائم الإرهاب هو وسام شرف لها، ودليل آخر على أنها تسير في الطريق الصحيح وتعبر عن الإرادة الحقيقية للأمة، وهذا التصنيف ليس غريباً عن أمريكا التي تتزعم الظلم والإرهاب في العالم”.

وكانت واشنطن قد أعادت تصنيف الحركة على قائمة المنظمات الإرهابية، على خلفية موقفها الداعم لحركات المقاومة الفلسطينية في غزة، وعملياتها ضد السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي أو التي تنقل البضائع من وإلى موانئه في البحر الأحمر.

قد يعجبك ايضا