تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد عسكرته أمريكيا| شركة يابانية تغير مسارها عن البحر الأحمر

أعلنت شركة شحن يابانية، الثلاثاء، عن توجيه سفنها بعيدا عن البحر الأحمر بسبب حالة التوتر التي يشهدها، عقب الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت شركة الشحن “إن واي كي”: أنها “وجهت سفنها القريبة من البحر الأحمر بالانتظار في المياه الآمنة، مشيرة إلى أنها تدرس الآن “تغيير المسار”.

وأمس الأول، علقت دولة قطر نقل ناقلات الغاز الطبيعي المسال عبر مضيق باب المندب في البحر الأحمر، فيما كانت كبريات شركات الشحن العالمي قد غيرت وجهتها من البحر الأحمر.

وأدى الهجوم الأمريكي البريطاني في اليمن إلى مزيد من التوتر في البحر الأحمر، حيث حوله إلى ساحة صراع بين أمريكا وقوات صنعاء-الحوثيين.

خلفية

ويشهد البحر الأحمر توترا بين قوات صنعاء والقوات الأمريكية، عقب تشكيل الأخيرة لتحالف عسكري وشنها عدوانا على اليمن، بهدف كسر حظر حركة السفن الإسرائيلية الذي تفرضه الأولى وترفض رفعه حتى يتم ادخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ومنذ أكثر من 100 يوم، يواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الظالم على قطاع غزة، مخلفا أكثر من 24 ألف شهيد وفوق 60 ألف جريح، ومتسببا بتهجير غالبية سكان القطاع من منازلهم وملحقا دمارا هائل في البنية التحتية وكل مقومات الحياة.

قد يعجبك ايضا