تعز اليوم
نافذة على تعز

أمريكا تفقد اثنين من البحارة .. ما علاقة ذلك بعدوانها على اليمن؟

أعلن الجيش الأمريكي، أمس الجمعة، أنه تم الإبلاغ عن “فقدان” اثنين من البحارة الأمريكيين أثناء قيامهما بعمليات، الخميس، قبالة سواحل الصومال” في ظل معلومات ترجح أن يكون مقتلهما نتيجة ضربات لقوات صنعاء-الحوثيين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها، إن عمليات البحث والإنقاذ “مستمرة لتحديد مكان البحارة”.

ولم يقدم البيان الموجز أي معلومات إضافية حول ما كان البحاران يفعلانه عندما فقدا، وما هي رتبتهما العسكرية.

وأكتفى بالقول: “تم نشرهما في منطقة عمليات الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية وكانا يدعمان مجموعة واسعة من المهام، واحتراما للعائلات المتضررة، لن ننشر المزيد من المعلومات في الوقت الحالي”.

ولم تستبعد مصادر إعلامية وعسكرية أن يكون حادث فقدان البحارة الأمريكيين قد تم بفعل الضربات الانتقامية التي نفذتها قوات صنعاء-الحوثيين، ضد السفن والتواجد العسكري الأمريكي في البحر الأحمر، ردا على شنه بالشراكة مع بريطانيا عدوانا استهدف خمس محافظات يمنية، ضمنها صنعاء، فجر الجمعة.

ويشهد البحر الأحمر توترا بين قوات صنعاء والقوات الأمريكية، عقب تشكيل الأخيرة لتحالف عسكري وشنها عدوانا على اليمن، بهدف كسر حظر حركة السفن الإسرائيلية الذي تفرضه الأولى وترفض رفعه حتى يتم ادخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ومنذ ما يقارب الـ 100 يوم، يواصل كيان الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الظالم على قطاع غزة، مخلفا أكثر من 23 ألف شهيد ونحو 60 ألف جريح، ومتسببا بتهجير غالبية سكان القطاع من منازلهم وملحقا دمارا هائل في البنية التحتية وكل مقومات الحياة.

قد يعجبك ايضا