تعز اليوم
نافذة على تعز

ردا على تهديدات بلينكن| ناطق الحوثيون: من يعترض عملياتنا فسيواجه بالرد

أكد رئيس وفد سلطة صنعاء-“الحوثيين”، محمد عبد السلام، الأربعاء، أن من يعترض عمليات قواتهم المسلحة في البحر الأحمر سيواجه بالرد، في رد على تهديدات وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال عبد السلام في تغريدة على منصة “إكس” إن “على الأمريكي أن يتوقف عن تضليل العالم حول مخاطر تهدد الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي”، داعيا “جميع الدول الحذر من الوقوع في شراك أمريكا الرامية إلى عسكرة البحر الأحمر خدمة لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة عدوانها على غزة”.

وأكد أن “القوات المسلحة ماضية في استهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة، ومن يعترض عمليات القوات المسلحة اليمنية فسوف يواجه بالرد”.

وجاءت تصريحات عبد السلام بعد ساعات من اطلاق وزير الخارجية الأمريكية تهديدات ضد الحوثيين، وتأكيده أن عملياتهم في البحر الأحمر سيكون لها عواقب وخيمة.

وجاءت تصريحات بلينكن بعد ساعات من إعلان قوات صنعاء-الحوثيين: استهدافها لسفينة أمريكية كانت تخدم الكيان الصهيوني”.

وأشار البيان إلى أن العملية تأتي كرد أولي على استهداف أمريكا لثلاثة زوراق بحرية تابعة لقوات صنعاء في أواخر ديسمبر الماضي.

وأقر الجيش الأمريكي بوقوع اشتباكات بين سفنه الحربية وقوات صنعاء جنوب البحر، معلنا عن اسقاطه 21 طائرة مسيرة وصاروخا اطلقت من قبل الحوثيون في اليمن.

ويعود أسباب التوتر في البحر الأحمر إلى إعلان قوات صنعاء فرض حظر على السفن المتجهة إلى إسرائيل حتى يتم ادخال المساعدات إلى قطاع غزة، الأمر الذي واجهته أمريكا وحلفائها بتشكيل تحالف عسكري وتعزيز تواجدها في البحر الأحمر بغية كسر الحصار المفروض على السفن والمصالح الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا