تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز.. نقابة المعلمين تطالب بسرعة صرف مرتب شهر ديسمبر

طالبت نقابة المعلمين في محافظة تعز، الأربعاء، حكومة وسلطة الرئاسي سرعة صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023م، في موعد أقصاه منتصف يناير الجاري، ملوحة بالتصعيد إذا لم يتم الاستجابة لمطلبها.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت النقابة، في بيان لها، إنها ترفض “سياسة المماطلة والتسويف والتجويع في صرف المرتبات وبقية مستحقات المعلمين والموظفين”.

كما طالبت بزيادة الحد الأدنى للأجور، وإعادة النظر في مقدار المبالغ المالية المرصودة أمام كل درجة وظيفية في سلّم الوظائف والأجور والمرتبات وبما يتناسب والحالة المعيشية التي يعيشها المعلمون والموظفون خاصة مع الانخفاض المريع للقيمة الشرائية للعملة الوطنية.

وطالب بيان النقابة بصرف بدل غلاء معيشة بصورة عاجلة لجميع موظفي الدولة، ودعا البيان “قيادات الدولة والحكومة ومجلسي النواب والشورى بعدم إهدار المال العام والحدّ من المصروفات العبثية التي ينفقونها بالعملات الأجنبية والمحلية في حين يتضور الموظفون وعموم المواطنين جوعاً وفاقة”.

وأضاف بيان النقابة :”كما نطالبهم بمكاشفة الشعب عموما بحقيقة الوضع الاقتصادي الكارثي للبلاد والأسباب التي أدت إلى ذلك، وأين تذهب إيرادات الدولة من النفط والغاز والمنافذ البرية والبحرية والجوية وغيرها ،وماهي الخطط و التدابير لإخراج الشعب اليمني من هذا النفق المظلم”.

قد يعجبك ايضا