تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد استهدافهم سفينة أمريكية| بلينكن يطلق تهديدات ضد الحوثيين

اطلق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، تهديدات ضد سلطة صنعاء-الحوثيين، على خلفية استمرار عملياتهم في البحر الأحمر، وبعد ساعات من إعلانهم استهداف سفينة أمريكية.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال بلينكن، بلينكن خلال حديث للصحافيين في مطار المنامة في زيارته للبحرين، أنه “ستكون هناك عواقب لاستمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر”، متهما” إيران بالدعم وتحريض الحوثيين على تلك العمليات”.

وجاءت تصريحات بلينكن بعد ساعات من استهداف قوات صنعاء-الحوثيين “لسفينة أمريكية كانت تخدم الكيان الصهيوني” بحسب بيان قوات صنعاء.

وأشار البيان إلى أن العملية تأتي كرد أولي على استهداف أمريكا لثلاثة زوراق بحرية تابعة لقوات صنعاء في أواخر ديسمبر الماضي.

وأقر الجيش الأمريكي بوقوع اشتباكات بين سفنه الحربية وقوات صنعاء جنوب البحر، معلنا عن اسقاطه 21 طائرة مسيرة وصاروخا اطلقت من قبل الحوثيون في اليمن.

وتعود أسباب التوتر في البحر الأحمر إلى إعلان قوات صنعاء فرض حظر على السفن المتجهة إلى إسرائيل حتى يتم ادخال المساعدات إلى قطاع غزة، الأمر الذي واجهته أمريكا وحلفائها بتشكيل تحالف عسكري وتعزيز تواجدها في البحر الأحمر بغية كسر الحصار المفروض على السفن والمصالح الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا