تعز اليوم
نافذة على تعز

دفاعا عن سفن إسرائيل| بريطانيا تصعد وتهدد قوات صنعاء بالاستهداف

كشفت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، اليوم الأحد، عن عزم بريطانيا مشاركة أمريكا تنفيذ ضربات ضد قوات صنعاء، لثنيها عن استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا للصحيفة فإنه “من المتوقع أن تصدر المملكة المتحدة والولايات المتحدة بيانا مساء الأحد لتحذير الحوثيين لوقف هجماتهم”.

وكان وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، قد أصدر تصريحات هستيرية ضد قوات صنعاء، قائلا: “هؤلاء الإرهابيين الذين يعطلون التجارة في البحر الأحمر يشربون الخمر في الفرصة الأخيرة”.

واعتبر شابس شروط صنعاء وقف العدوان على قطاع غزة والسماح بدخول المساعدات بالفدية المرفوضة، قائلا:”لا يمكننا أن نسمح بالاحتفاظ بأحد الممرات المائية الرئيسية في العالم التي تخدم التجارة العالمية للحصول على فدية”.

وكانت القوات الأمريكية قد أقدمت اليوم، على استهداف ثلاثة زوارق تابعة لقوات صنعاء، أسفرت عن استشهاد وفقد عشرة من قواتها البحرية اثناء قيامهم بعملية ضد سفينة متجهة إلى إسرائيل.

وحملت قوات صنعاء، في بيان لها، أمريكا مسؤولية تداعيات الحادثة، مؤكدة مواصلتها فرض الحظر على السفن المرتبطة أو المتجهة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، حتى يتم السماح بإدخال المساعدات إلى غزة.

قد يعجبك ايضا