تعز اليوم
نافذة على تعز

لم تكن وجهتها إسرائيل| لماذا استهدف الحوثيين سفينة “ام اس سي يونايتد”؟

أفادت شركة ام اس سي، إحدى اكبر شركات الشحن الدولية، الأربعاء، بان وجهة سفينتها التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر لم تكن إسرائيل، فما الذي يدفع قوات صنعاء-الحوثيين لاستهدافها؟

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن السفينة “ام اس سي يونايتد” التي قصفتها قوات صنعاء في البحر الأحمر كانت في طريقها من الموانئ السعودية إلى الموانئ الباكستانية ولم تكن في طريقها لإسرائيل”، معتبرة أن “الملاحة في البحر الأحمر غير آمنة”.

 ومن خلال تتبع ملكية الشركة، يتضح أنها مملوكة لسيدة الاعمال الإسرائيلية رافائيلا ابونتي وزوجها الإيطالي ويديرها ابنهما ديراغو واكلافا ابونتي، وبالتالي فإن استهدافها من قبل قوات صنعاء لم يكن بسبب وجهتها وإنما ملكيتها لإسرائيليين.

والشركة واحدة من الشركات المرتبطة بإسرائيل وسبق وتعرضت للاستهداف في البحر الأحمر، واضطرت لتعليق عملياتها قبل أن تقرر التراجع عن القرار مع إعلان أمريكا تشكيل تحالف جديد لكسر الحصار الذي تفرضه قوات صنعاء على السفن المرتبطة بإسرائيل.

وكانت قوات صنعاء-الحوثيين، قد أعلنت فرضها حظرا لحركة السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إليها، حتى يتم ادخال المساعدات من غذاء ودواء إلى قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان وحشي متواصل من قبل إسرائيل.

قد يعجبك ايضا