تعز اليوم
نافذة على تعز

ضباط باستخبارات إسرائيل يحذرون من قدرات قوات صنعاء

أعرب ضباط باستخبارات كيان الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عن تحذيره وخشيتهم من القدرات العسكرية التي تمتلكها قوات صنعاء-الحوثيين، بما فيها الصواريخ والمسيرات البحرية، بالوقت الذي تواصل فيه فرض حظر الملاحة على الكيان.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونقل موقع “غلوبز” الإسرائيلي، عن ضابط في الاستخبارات تحذيراته من أسلحة قوات صنعاء، قائلا: “اليمن يمتلك مخزوناً كبيراً من الصواريخ والطائرات المسيرة، وما لا يقل عن 100 ألف مقاتل”.

وأضاف أن قوات صنعاء “مجهزة بأجود الصواريخ الباليستية، وصواريخ كروز والمركبات الجوية غير المأهولة والتي يطلقونها على “إسرائيل” منذ نحو شهرين، وحتى وسائل إبحار غير مأهولة”.

وأشار إلى أنهم “قادوا حصاراً حقيقياً للبحر الأحمر ويُلحقون ضرراً شديداً بنا، وهذا أهم ما في الأمر”.

فيما أكد ضابط آخر في استخبارات الاحتلال للموقع، أن “أكبر ميزة للحوثيين، هي أنهم يسيطرون على معظم ساحل البحر الأحمر في اليمن، شمالي باب المندب مباشرة، المضيق الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب، والذي يمر عبره نحو 14% من التجارة البحرية العالمية”.

ولفت إلى أن طائرات قوات صنعاء المسيرة “تغطي خليج إيلات ونحو 300 كيلومتر إلى الشمال، وهي كافية لتصبح تهديداً لإسرائيل”.

وتأتي التحذيرات الإسرائيلية بالتزامن مع تشكيل أمريكا تحالف “حراس الإزدهار” لحماية سفن التي تملكها إسرائيل أو المتجهة إليها، من استهداف قوات صنعاء في البحر الأحمر.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت فرض حظر على السفن التي يملكها الاحتلال الإسرائيلي أو المتجهة إليه، حتى يوقف عدوانه على غزة ويسمح بدخول المساعدات من الغذاء والدواء إلى أهاليها.

قد يعجبك ايضا