تعز اليوم
نافذة على تعز

تفاصيل الاشتباك بين البارجة الأمريكية والطيران المسير لقوات صنعاء في البحر

كشف رئيس الوفد التفاوضي لسلطة صنعاء-الحوثيين، محمد عبد السلام، الأحد، عن حدوث مواجهة بين الطيران المسير لقواتهم والبوارج الأميركية في البحر الأحمر، محذرا من تهديد أمريكا للملاحة الدولية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال عبد السلام، في منشور على منصة “إكس” إن: “بارجة أميركية أطلقت النار بشكل هستيري أثناء عمل استطلاعي للقوات اليمنية في عرض البحر الأحمر”.

وأشار إلى أن أحد الصواريخ التي أطلقتها البارجة الأميركية انفجر قرب سفينة تابعة لجمهورية الغابون وهي آتية من الموانئ الروسية.

وأكد عبد السلام وهو المتحدث الرسمي باسم حركة “انصار الله”-الحوثيين، أن “تهديد الملاحة البحرية الدولية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وشركائها الآتين إلى المنطقة دون وجه حق سوى توفير خدمة الأمان لسفن العدو الإسرائيلي”.

ودعا الدول المشاطئة للبحر الأحمر بأن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي إزاء التواجد الأمريكي في البحر الأحمر.

وكانت القيادة المركزية الامريكية، قد أعلنت أن مدمرة تابعة لها تمكنت من إسقاط 4 طائرات مسيرة  قادمة من مناطق الحوثيين في اليمن، كانت تحلق فوقها في البحر الأحمر.

ويأتي التصعيد بين الجانبين على خلفية تشكيل أمريكا لتحالف عسكري لحماية الملاحة البحرية التجارية لإسرائيل في البحر الأحمر، بعد فرض الحوثيين حصارا على الكيان حتى يتوقف عن عدوانه على غزة ويسمح بدخول المساعدات.

قد يعجبك ايضا